قيم الموضوع
(0 أصوات)

ADD_BUTTON_CONTENTفيروس كورونا هل هو نعمة ام نقمة ؟ للوباء وجه آخر.. كورونا يمنح الأرض "هدنة" ويحقق منافع عدة... كورونا ليس شراً مطلق، هذا ما توصل إليه خبراء بيئة دوليون ومسئولين بوكالة ناسا، حيث حقق تعليق المصانع والشركات وتراجع معدلات حركة السيارات بمختلف دول العالم التي أصابها وباء كورونا في فوائد بيئة عدة، جعلت من كوكب الأرض "المستفيد الأول" فنجد مثلا نقاء مياه مدينة فينيسيا الإيطالية وانخفاض تلوث الهواء في بكين من بين "الفوائد" غير المباشرة لانخفاض النشاط البشري بسبب تفشي فيروس كورونا خاصة و ان الصين كانت تتربع عرش الاماكن الاكثر تسببا في الانبعاثات الغازية و التي بلغت نحو 30% العام الماضي من حجم الغازات عالميا . و قد تسبب هذا الفيروس بتحسين جودة الهواء بنسبة 21.5% في هذه البلاد. هذا الى جانب انخفاض ثاني اكسيد الكربون بنسبة فاقت 25% و تراجع ثاني اكسيد النيتروجين خلال شهر جانفي و فيفري.twasul.jpg


قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيروس كورونا هل هو نعمة ام نقمة ؟

للوباء وجه آخر.. كورونا يمنح الأرض "هدنة" ويحقق منافع عدة... كورونا ليس شراً مطلق، هذا ما توصل إليه خبراء بيئة دوليون ومسئولين بوكالة ناسا، حيث حقق تعليق المصانع والشركات وتراجع معدلات حركة السيارات بمختلف دول العالم التي أصابها وباء كورونا في فوائد بيئة عدة، جعلت من كوكب الأرض "المستفيد الأول" فنجد مثلا نقاء مياه مدينة فينيسيا الإيطالية وانخفاض تلوث الهواء في بكين من بين "الفوائد" غير المباشرة لانخفاض النشاط البشري بسبب تفشي فيروس كورونا خاصة و ان الصين كانت تتربع عرش الاماكن الاكثر تسببا في الانبعاثات الغازية و التي بلغت نحو 30% العام الماضي من حجم الغازات عالميا . و قد تسبب هذا الفيروس بتحسين جودة الهواء بنسبة 21.5% في هذه البلاد. هذا الى جانب انخفاض ثاني اكسيد الكربون بنسبة فاقت 25% و تراجع ثاني اكسيد النيتروجين خلال شهر جانفي و فيفري.twasul.jpg

الأربعاء, 08 أفريل 2020 20:57

ارتفاع وفيات كورونا في تونس إلى 24

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

ارتفاع وفيات كورونا في تونس إلى 24

GettyImages-1213725389.jpg

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء 08 أفريل 2020، أنه تم بتاريخ 07 أفريل الجاري تسجيل ارتفاع في عدد وفيات فيروس كورونا المستجد إلى 24 وفاة.

وبينت الوزارة أن الوفيات يتوزعون 04 صفاقس، 04 سوسة، 03 أريانة، 01 الكاف، 01 المهدية، 01 تطاوين، 01 بنزرت، 02 تونس، 02 مدنين، 02 منوبة، 01 سيدي بوزيد، 01 نابل، 01 بن عروس).

قيم الموضوع
(0 أصوات)

 .... افراغ جناح من سجن قابس للحجر الصحي : نقابة الأمن الداخلي تحتج

 

الجمعة, 13 مارس 2020 18:45

تعليق صلاة الجمعة و الجماعة 

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

تعليق صلاة الجمعة و الجماعة 

قررت الحكومة اليوم الجمعة 13 مارس 2020 تعليق أداء صلاة الجماعة في إطار مجابهة فيروس كورونا.
وفي كلمة له توجه بها للشعب التونسي، قال رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، إنه تقرر كذلك تعليق صلاة الجمعة، وذلك إلى غاية يوم 4 أفريل مبينا أن تونس انتقلت إلى تطبيق تدابير وإجراءات المستوى الثالث من مجابهة كورونا رغم أننا مازلنا في المستوى الثاني.
قيم الموضوع
(0 أصوات)

89489783 2522493077963972 699691223815815168 o 

نظرا لما يفرضه الوضع الحالي في تونس من ضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية و الاحتياط لمجابهة انتشار فيروس كورونا . بادرة استثنائية من هيئة تنظيم مهرجان قابس سنيما فن في دورته الثانية تتمثل في الاتجاه نحو رقمنة المهرجان حيث يعمل الفريق على استكمال الاستعدادات التقنية واللوجستية اللازمة لتأمين عروض ومسابقات الأفلام والفنون البصرية على المحامل الرقمية

قيم الموضوع
(0 أصوات)

في حادثة غريبة : ذبح خروف لازالة النحس

الهيئة التسيرية للنادي البنزرتي ، تقدم على ذبح خروف في ملعب حمادي البجاوي و ذلك بسبب ما إعتبرته نحس يرافق الفريق في مباريات الCAB خلال الموسم الحالي ، ما جعلته يلعب من أجل تفادي النزول ...

الجمعة, 13 مارس 2020 12:05

حملة ولادنا أولى

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

حملة ولادنا أولى

أعلن أحباء الملعب القابسي في تدوينات في مواقع الاتصال الاجتماعي ان المبلغ الجملي لحملة أولادنا أولى 11400 دينار

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الإتحاد الأوروبي لكرة القدم يؤجل جميع المباريات القارية

 

أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ، اليوم الجمعة 13 مارس 2020 ، عن تعليق كافة المباريات والمسابقات الخاصة به تبعاً للاجراءت المتخذة من الحكومات والسلطات الأوروبية لمقاومة إنتشار فيروس كورونا. 

وتشمل الإجراءت مباريات كأس رابطة الأبطال الأوروبية لتاريخي 17 و18 مارس 2020 إضافة إلى مباريات الدور السادس عشر لكأس الإتحاد الأوروبي لتاريخ 19 مارس 2020 ومباريات رابطة الأبطال للشباب بتاريخي 17 و18 مارس 2020.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

وزارة البيئة تطمئن المواطنين: الصراصير لا تنقل الأمراض ولا تتلف المحاصيل الزراعية

 

أفادت وزارة الشؤون المحلية والبيئة في بلاغ لها اليوم الخميس 4 جويلية 2019 بأنه تبعا لانتشار ظاهرة الصراصير والحشرات بعدد من المناطق والولايات بالجمهورية التونسية، تم بالتنسيق بين مصالح وزارة الشؤون المحلية والبيئة ووزارة الفلاحة و الموارد المائية والصيد البحري و وزارة الصحة تدارس انتشار هذه الظاهرة و مسبباتها .

مؤكدة في هذا الإطار بأن الصراصير وإن كانت مزعجة للمواطنين فإنها ليست من نواقل الأمراض ولا تضر بالمحاصيل الزراعية وتكاثرها رهين التغيرات المناخية.

ولمجابهة هذه الظاهرة والتقليص من نسبة الإزعاج المسجلة بهذه المناطق والتي يفترض أن تزول قريبا بصفة طبيعية، أوضحت الوزارة بأن البلديات المعنية ستتولى القيام بحملات لرش المبيدات في المناطق المجاورة للأحياء السكنية التي ظهرت بها هذه الحشرات مع أخذ الاحتياطات اللازمة لحماية الصحة العامة.

برامجنا